انطلاق المشروع النموذجي "معا من أجل صحة دامجة" لنشر الثقافة الصحية لدى الأشخاص ذوي الاعاقة

انطلق اليوم الخميس 4 ماي 2023 المشروع النموذجي "معا من أجل صحة دامجة" ببادرة من المنظمة التونسية

للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
يضم المشروع في مرحلة أولى 4 ولايات هي القيروان وتوزر وقفصة وسوسة بهدف نشر الثقافة الصحية لدى الأشخاص ذوي الاعاقة حسب ما أفاد به رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة يسري المزاتي.
وأضاف يسري المزاتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه سيتم اليوم توقيع اتفاقية تمويل المشروع النموذجي مع الجهة الداعمة وهي منظمة أطباء العالم بقيمة مالية 60 ألف أورو وباشراف وزارة الصحة.
يرمي هذا المشروع النموذجي وفق رئيس المنظمة الى توعية الاطارات والأعوان داخل المراكز الصحية بالمقاربة الحقوقية للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسيس ذوي الإعاقة وأولياءهم بكيفية الاستفادة من التغطية الاجتماعية التي تساعدهم على الرعاية الصحية.
وبيّن انه سيتم في اطار المشروع اصدار دليل يحمل الخارطة الجغرافية للمراكز الصحية (مستشفيات ومراكز صحة أساسية وغيرها) بالولايات الاربعة للنفاذ اليها.
ولفت الى أن أولى محطات المشروع كانت أمس الاربعاء بولاية القيروان أين تم امضاء اتفاقية شراكة و تعاون مع الادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية من أجل تنفيذ المشروع النموذجي حول الصحة الدامجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115