اسامة عويدات: " الحوار سيكون في البرلمان ومبادرة اتحاد الشغل جاءت متأخرة"

اعتبر القيادي في حركة الشعب أسامة عويدات اليوم الاثنين غرة ماي 2023 

أن مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها اتحاد الشغل وعدد من المنظمات الوطنية جاءت متأخرة وانتهت آجالها.

وبين عويدات في تصريح لديوان أف أم بأنه لا وجود لأزمة سياسية بالبلاد في الوقت الراهن، مشيرا الى أن هناك مؤسسة تشريعية قائمة وسيتم من داخلها إدارة العملية السياسية والحوار السياسي.

وأضاف المتحدث " بأنه يمكن اطلاق حوار وطني يعنى بالمسائل الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد من أجل البحث عن حلول ولكن لا يمكن الحديث عن حوار يعنى بالمسائل السياسية في الوقت الحالي.

وأشار عويدات الى أن "الحوار السياسي والنقاش سيكون تحت قبة البرلمان وسيدار داخل هذه المؤسسة التشريعية، والمبادرة التي أطلقتها المنظمات الوطنية جاءت متأخرة.

وتابع قائلا " هذه المبادرة لو أطلقت يوم 26 جويلية 2021 كان يمكن أن تكون منطلقا لحل سياسي في البلاد ولكن طرحها اليوم جاء متأخرا."

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115