الطبوبي: "الإنفراد بالرأي و كيل الاتهامات للخصوم و إستعداء العمل النقابي و التضييق على الحريات لن يقود البلاد إلا إلى التشتت و الإنقسام "

شدد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمته اليوم الإثنين بمناسبة إحياء عيد

الشغل، على أن التشاركية وتوحيد و توحيد القوى الوطنية حول مشروع وطني و تثمين الثروات الوطنية و الإعتماد على الإمكانيات الذاتية هي أساس النجاح وإخراج البلاد من أزمتها الحالية.وأشار الطبوبي إلى أن إدارة السلطة لملف التفاوض مع صندوق النقد الدولي يختزل مظاهر الأزمة العميقة التي تعيشها البلاد و الأخطاء الجسيمة التي إركتبتها السلطة القادئمة وفشلها في إيجاد الحلول و عجزها عن توحيد التونسيين.

وأضاف أن الإنفراد بالرأي و كيل الإتهامات للخصوم دون إثبات بالخيانة و العمالة والفساد و إستعداء العمل النقابي و التضييق على الحريات لن يقود البلاد إلا إلى التشتت و الإنقسام علاوة على خطر الرجوع إلى مربع الإستبداد والحكم الفردجيو القضاء تدريجيا على المكاسب الديمقراطية.

وتابع قائلا: "تداركا لذلك قمنا ببادرة "الإنقاذ الوطني" مع بقية المنظمات والتي ليس هدفها المناصب أو الوصول إلى اسلطة أو إستعداء مكونات السلطة تحقيق مكسب مادية و لاكن الغرض منها الإضطلاع بدورنا في إخراج البلاد من أزمتها الخانقة و إنهاء حالة الإستقطاب و الإنتقسام".

وأضاف "نحن بحاجة إلى وحدة حقيقية و ليست مزيفة للنهوض بتونس إقتصاديا و إجتماعيا.."، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوحدة و المصالحة لا تعني التسامح مع من تورط في الإرهاب و العنف و الفساد.. فلا وحدة و لا مصالح مع من تورط في الإرهاب و العنف أو تورط في الفساد و إستفاد منه ولا وحدة و لا مصالحة مع من يعادي الدولة التونسية و لا يعترف بسيادتها.".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115