تركيز مجلس جهوي للمياه بالمنستير

تعززت هياكل ولاية المنستير بتركيز مجلس جهوي للمياه يتبنى سياسة جهوية مائية،

ويعنى بتقديم المقترحات في المجال وبحسن التصرف في الموارد المائية المتاحة بالجهة، حسب ما افاد به والي المنستير المنذر بن السيك لوكالة تونس افريقيا للانباء .

وتمخّضت أولى اجتماعات المجلس، عن جملة من القرارات المتعلّقة باعتماد مختلف الأطراف المتدخلة كالشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه والديوان الوطني للتطهير والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية لخطّة موحدة لمواجهة الشح المائي، والعمل على تحلية مياه البحر، وتكثيف مراكز معالجة المياه المستعملة، وفق نفس المصدر.
وأضاف الوالي أنّ قرارت المجلس شملت كذلك مضاعفة تعبئة مياه الأمطار على مستوى الجهة باعتبار أنّ 80 في المائة منها تنتهي في البحر بدون جدوى، والتشجيع على انجاز المواجل في المنازل الخاصة وفي المؤسسات، مشيرا إلى أنّ ولاية المنستير تعدّ محطتين فقط للمعالجة الثلاثية للمياه المستعملة، ولا يتجاوز معدل المياه التي تتم معالجتها بالجهة نسبة 13 في المائة والتي تعتبر، وفق تأكيده، دون المعدل الوطني ونسبة غير مقبولة.
ولفت إلى أن المجلس الجهوي للمياه دعا خلال جلسته الافتتاحيّة أيضا إلى ضرورة اعتماد البذور المحلية التونسية وترويجها باعتبارها الأكثر ملاءمة مع مناخ البلاد، وفق تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115