أيمن العلوي:" الوطد مستعد لكلّ التنازلات المبدئية والحقيقية..."

أكد أيمن العلوي القيادي بحزب الوطد الموحد اليوم السبت29 أفريل 2023، أنّ مسألة توحيد اليسار ستكون

على رأس جدول أعمال المؤتمر الثاني للحزب، وذلك عبر محاولة فهم وتحليل وتفكيك الأزمة التي يعيشها اليسار التونسي.

وشدد العلوي على أن حزب الوطد الموحد مستعد لتقديم كلّ التنازلات المبدئية والحقيقية لتمكين الشعب التونسي من تنظيم يساري فاعل وناجع يقلب موازين القوى ومستعد كذلك للقيام بتغييرات وربما قطائع كبرى قد تفاجئ الساحة اليسارية ذاتها لتحقيق هذا الهدف.

وقال العلوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (شق زياد لخضر يومي 29 و30 أفريل الحالي) ، بخصوص انشقاق حزب الوطد، وطرد القيادي المنجي الرحوي منه في جوان 2022، قال إنّ الخلاف والانشقاق في الأحزاب ليس دائما شرّا مطلقا، ملاحظا أنه يكون شرّا عندما يتعلق بطموحات ومصالح شخصية ليس لها علاقة بجوهر العمل السياسي.

وبيّن أن حزب الوطد عاش خلافا سياسيا عميقا بداخله يتعلق بالموقف من السلطة السياسية الحالية، مؤكدًا أنّ الحزب يعتبر نفسه منتم إلى قوى التغيير الجذري الاجتماعي في تونس ومناهض لخيارات السلطة الإقتصادية والاجتماعية التي « كشفت عن ميل لغلق الفضاء العام وميل للنزوع نحو الاستبداد».
وقال «نحن نقبل الاختلاف عندما لا يصل إلى فسخ هوية الحزب والإنقلاب على أسسه والتنصل من مبادئه وخيانة دماء شهداءه »، مشيرا إلى أن هنالك مجموعة غادرت الحزب لأنها فهمت أنه لا مجال لفرض وجهة نظرها داخل الحزب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115