صفاقس: تواصل عملية دفن جثث المهاجرين

تتواصل عملية دفن جثث المهاجرين غير النظاميين من غير التونسيين التي تطفو بسواحل جهة صفاقس، لليوم

الثاني على التوالي، في مقابر بلدية تابعة لبلدية صفاقس الكبرى، وذلك بتظافر جهود كل الأطراف من ادارة عامة للمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس واعوان قسم الطب الشرعي بالمستشفى وبلديات وشرطة فنية وحرس بحري والهلال الأحمر التونسي بصفاقس، ومتابعة وزارتي الصحة والداخلية، من اجل تذليل العوائق والصعوبات وتفادي وضع أكثر خطورة بقسم الاموات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة الذي اصبح طاقة استيعابه لا تسمح بقبول المزيد من جثث، وذلك وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بصفاقس، حاتم الشريف.
وأشار الشريف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الى انه تم اليوم الخميس 27 افريل 2023 دفن 30 جثة من المهاجرين غير النظاميين من غير التونسيين، بعد الشروع في ساعة متاخرة من مساء امس الاربعاء في دفن 20 جثة، على ان تتواصل عملية الدفن خلال الايام القادمة بنسق اكبر من اجل تخفيف العبء على قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة.
وأضاف أنه قد تم مساء امس الاربعاء، تكوين خلية ازمة برئاسة الادارة الجهوية للصحة والاطراف المتداخلة من شرطة فنية وممثلين عن البلديات والحماية المدنية والادارة العامة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، لمتابعة عملية دفن جثث المهاجرين غير النظاميين من غير التونسيين بعد استيفاء كل الإجراءات الطبية والقانونية بشانهم والتي يشرف عليها قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بالشراكة مع مصالح القضاء والأمن والبلديات.
وأعرب عن أمله في انفراج أزمة تدفق جثث المهاجرين غير النظاميين على قسم الاموات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، بعد أن بادرت وزارة الصحة البارحة، بتمكين المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة من حاوية مجهزة بكل التجهيزات اللوجستية تبلغ طاقة استعابها 15 جثة، تم تركيزها امام قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة لتخيف العبء عليه" .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115