شركة عجين الحلفاء تنطلق في توزيع الورق الموجه لطباعة الكتاب المدرسي للسنة الدراسية المقبلة

انطلقت مصالح الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين، اليوم الخميس 27 أفريل 2023، في عملية

شحن كمية تفوق الـ500 طن من الورق المخصص لطباعة الكتاب المدرسي للسنة الدراسية المقبلة، نحو 8 مطابع خاصة بتونس، وستتواصل عملية التوزيع إلى يوم غد الجمعة، وفق الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق مجاهد بوغديري.

وأكد بوغديري في تصريح لـ"وات" أن النشاط عاد لمصنع عجين الحلفاء والورق بالقصرين يوم 16 أفريل الجاري، ما مكن من إنتاج حوالي 550 طنا من الورق المخصص لطباعة الكتاب المدرسي، وذلك منذ عودة النشاط إلى اليوم، أي بمعدل 50 طنا في اليوم، مبرزا في سياق متصل أن حاجيات العودة المدرسية المقبلة من الورق المخصص لصنع الكراسي المدرسي تتطلب حوالي 4 آلاف طن.

وذكر انه تم خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المنقضيين توفير منها 1240 طنا، وسيتم العمل على تأمين بقية الكمية، مع توفير حاجيات العودة المدرسية من الورق المخصص لطباعة الكتاب المدرسي المقدرة ب 5300 طن، واعتبر أن تواصل الإنتاج بمعمل الحلفاء مرتبط بتواصل تزويد المصنع بالمواد الأولية.

وذكر بوغديري أنه سيتم بالتوازي مع إنتاج الورق، العمل على إعادة إنتاج عجين الحلفاء، مشيرا إلى أنه تم إعداد ملف في الغرض وإحالته إلى وزارة الصناعة في انتظار عرضه قريبا على مجلس وزاري، وأوضح أن الملف يهم إعادة هيكلة الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين الذي يتضمن أربعة عناصر تشمل الجانب المالي للشركة والجانب الاجتماعي وتأهيل وصيانة المعدات مع إعادة إنتاج عجين الحلفاء.

وأكد بوغديري بالمناسبة أن بيع الورق المخصص لطباعة الكتاب المدرسي والكراس المدرسي من شأنه أن يوفر للشركة اعتمادات مالية ستمكنها من خلاص أجور موظفي وعملة المصنع ومن صيانة معدات خط إنتاج عجين الحلفاء، خاصة وأنه يوجد بها حاليا مخزون يناهز ال 500 طن من الحلفاء .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115