وزير التربية: مواصلة الحوار مع الطرف النقابي من أجل الخروج بحلول تقطع مع كل النقاط الخلافية

قال وزير التربية محمد على البوغديري إن الحوار مع الطرف النقابي سيتواصل من اجل الخروج بحلول تقطع مع كل النقاط الخلافية ».

وأضاف في تصريح مقتضب إثر جلسة تفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي أن هذه الجلسة ستليها جلسات أخرى، مشددا على أنه « لا يمكن الحديث عن بوادر انفراج إلا بعد توقيع محضر اتفاق في كل النقاط الخلافية ». وانعقدت أمس جلسة تفاوض بين وزارة التربية بإشراف وزير التربية محمد علي البوغديري و الجامعة العامة للتعليم الأساسي بحضور الأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية، محمد الشابي، للنظر في المسائل الخلافية ومن أجل تقريب وجهات النظر. واتفق الطرفان على مواصلة الحوار قصد إيجاد الحلول المناسبة.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الأساسي التجأت إلى عدة أشكال احتجاجية نتيجة عدم الاتفاق مع سلطة الإشراف بخصوص مطالبها من ذلك حجب الإعداد خلال الثلاثيتين الأولى والثانية. وتطالب الجامعة بالخصوص، بالقطع مع كل أشكال التشغيل الهش والى تسوية وضعية المعلمين النواب خارج الاتفاقية والبالغ عددهم حوالي 5160 نائبا عبر إعداد قاعدة بيانات جديدة شاملة للجميع إلى جانب مراجعة شروط ترسيم الأعوان الوقتيين .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115