جبهة الخلاص تطالب بإطلاق سراح راشد الغنوشي

طالبت جبهة الخلاص الوطني في بيان اليوم الخميس 20 أفريل 2023 بإطلاق سراح رئيس حزب حركة

النهضة راشد الغنوشي وكافة الموقوفين معتبرة أن إيقاف ''الغنوشي ورفاقه يأتي في سياق حملة طالت أكثر من عشرين شخصية معارضة بتهم وصفتها بـ ''الباطلة'' وفي غياب أدنى حجة على سبب الاحتجاز لمدة تزيد عن الشهرين''.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدر فجر اليوم الخميس بطاقة ايداع بالسجن في حق كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والموقوفين في نفس القضية يوسف النوري واحمد المشرقي مبينا ان عدد المتهمين في هذه القضية يبلغ 12 متهما.

ولاحظ البيان أن هذه الايقافات تأتي في ما اعتبرته سياق ''غلق مقرات الأحزاب السياسية وحضر نشاط جبهة الخلاص الوطني '' دون اذن قضائي وبناء على احكام الامر عدد 50 لسنة 1978 (يتعلق بحالة الطوارئ) بهدف '' اخضاع البلاد الى القبضة الحديدية والتي لم تحل دون سقوط أصحابها سقوطا مدويا'' .

وحملت الجبهة في بيانها ''السلطة كل المسؤولية عما قد يصيب الغنوشي من أذى، خاصّة وأنه يعاني من امراض مزمنة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115