بين نقابة الصحفيين والهايكا : أهم الالتزامات الجديدة

التزمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري خلال لقاء جمعها الأربعاء 27 جويلية 2016 بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للنظر في مدى التزام المؤسسات الإعلامية بكراسات الشروط واتفاقات الإجازات في ظلّ تواصل التشغيل الهش للصحفيين وتصاعد

عمليات الطرد العشوائي والتعسفي بها بالقيام بزيارات عاجلة ومنتظمة للمؤسسات الإعلاميّة لمراقبة مدى احترامها لكراسات الشروط واتفاقات الإجازات إضافة إلى اتخاذ كل الإجراءات القانونيّة في صورة ثبوت عدم احترام كراسات الشروط واتفاقات الإجازات بما في ذلك مراجعة الإجازات والاتفاقات.

من جهتها ثمنت النقابة حجم التنسيق مع الهايكا وأهميته في كلّ الملفات المشتركة دفاعا عن إعلام حرّ وتعددي وموضوعي مؤكدة أنّها ستتعامل بكلّ صرامة في ما يتعلّق بالحقوق المهنيّة للصحفيين ملتزمة بمدّ الهايكا بشكل دوري بقائمات الصحفيين الذي يتمّ طردهم أو الذين يعملون بشكل هشّ من أجل إلزام مؤسسات الإعلام باحترام التزاماتها في هذا الإطار.

كما اتفق الطرفان على التسريع في نسق الاجتماعات بين الطرفين للنظر في كلّ الملفات الإعلاميّة المشتركة خاصة في ظل استغلال عديد المؤسسات الإعلاميّة لهشاشة الوضع السياسي ببلادنا لمزيد الإخلال بالتزاماتها التحريرية والتلاعب بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115