وزير الدّاخليّة يُشرف على موكب إحياء الذكرى 67 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي

أشرف وزير الدّاخليّة كمال الفقـي رفقة وزيرة العدل ليلى جفال صباح اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2023 بمقرّ الوزارة

على موكب تعليق شارات الرّتب والأوسمة لعدد من الأعوان والإطارات التّابعين لمختلف أسلاك قوّات الأمن الدّاخلي بمناسبة إحياء الذكرى 67 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي تحت شعار "الأمن الجمهوري دعامة للدّيمقراطية وحماية للوطن"، كما تمّ تكريم ثلة من الإطارات العليا من وزارة الدّاخليّة وعدد من المُتقاعدين من مُختلف الأسلاك. وبالمناسبة نوّه الوزير بصدور مدوّنة سلوك قوّات الأمن الدّاخلي التّابعة لوزارة الدّاخليّة المُصادق عليها بمقتضى الأمر عدد 240 لسنة 2023 المؤرّخ في 16 مارس 2023 والتي تهدف إلى تكريس المقاصد السّامية للعمل الأمني القائم على مبادئ سيادة القانون وعلويّة حقّ الحياة واحترام الحقوق والحرّيات العامّة والفرديّة واحترام كرامة الذّات البشريّة والحفاظ على سمعة المؤسّسة الأمنيّة والسّلك والحفاظ على المُمتلكات العامّة والخاصّة، مضيفا أنه سيتم وضع الآليّات الكفيلة بضمان حسن تطبيق أحكام هذه المدوّنة من خلال إعداد المدوّنات التطبيقية وإدراج أحكامها ضمن برامج التكوين الأساسي والمستمرّ مع توفير مرجعية واضحة للرقابة والتفقد والمساءلة من خلال وضع منظومة فعّالة للتبليغ و تلقي الشكايات.

كما أثنى الوزير على المجهُودات المبذولة من قبل الوحدات الأمنيّة في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة غير النظاميّة وثمّن الدّور المحوري الذي لعبتهُ وزارة الدّاخليّة في تفعيل الإجراءات الرّئاسيّة لتسوية وضعيّة المُهاجرين الأفارقة بتونس وتيسير الإجراءات المتعلقة بهم وحماية مُختلف الجاليات. كما ثمّن الدّور البطولي لفريق الحماية المدنيّة المختصّ في البحث والإنقاذ خلال الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115