وزير خارجية سوريا يحل بتونس في زيارة رسمية هي الاولى من نوعها لمسؤول سوري منذ 2012

تحادث نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، اليوم الاثنين 17 أفريل 2023

مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الذي كان حل بتونس اليوم الاثنين 17 افريل 2023 في زيارة رسمية هي الأولى لمسؤول سوري منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سنة 2012 بقرار اتخذه آنذاك الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي الداعم لما يسمّى ب"ثورات الربيع العربي" التي انطلقت شرارتها من تونس.

تأتي الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام، بدعوة من وزير الخارجة التونسي نبيل عمّار، وتهدف، حسب وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، إلى "إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي على إثر تعيين سفير للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية وقرار السلطات السورية إعادة فتح السفارة السورية بتونس وتعيين سفير على رأسها".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115