سفير تونس بالسودان: كافة الجالية التونسية بخير

توجه سفير تونس بالسودان شفيق حجي برسالة طمأنة للعائلات التونسية، مفادها أن كافة الجالية التونسية بالخرطوم بخير ولم تتعرض لأي مكروه،

مؤكدا كذلك سلامة كافة أفراد البعثة الديبلوماسية التونسية.

وفي تدخل هاتفي له صبيحة اليوم الإثنين 17 أفريل 2023 في برنامج الماتينال، أشار شفيق حجي إلى وجود تواصل مستمر بين البعثة الديبلوماسية وافراد الجالية منذ انطلاق المواجهات في السودان يوم السبت الماضي.

وبين السفير أن الجالية التونسية تتكون من إطارات عاملة في منظمات إقليمية وأممية، معتبرا الحديث عن عمليات إجلاء سابق لأوانه، خاصة وأن كل الحدود في السودان مغلقة.

وتابع أن السفارة التونسية وعلى غرار سفارات أخرى كالجزائرية والمصرية بصدد التفكير في مخطط إجلاء للراغبين في مغادرة الخرطوم.

وأقر المتحدث بأن هناك صعوبات تتعلق بانقطاع الكهرباء والماء، واصفا الظروف بالصعبة نوعا ما.

وشدد على أن الخرطوم مغلقة تماما ولا صوت إلا صوت الرصاص وفق تعبيره.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115