قاعدة البيانات الوطنية المركزية وعملية توزيع الناخبين محور جلسة عمل بهيئة الانتخابات

تمّ اليوم الجمعة 14 أفريل 2023 الاتفاق بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ووفد مشترك عن المركز الوطني للإعلامية والمركز الوطني

للتكنولوجيا على الانطلاق بشكل مبكر في الإعـــداد لقاعدة البيانات الوطنية المركزية التي سيتمّ اعتمادها في عمليـة توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع المناسبة خلال الانتخابات المحليـــة القادمــــة.

وخصص اللقاء ،وفق بلاغ لهيئة الانتخابات، لتدارس مختلف الآليات التي تمكن من حسن إدارة عملية توزيع الناخبين التونسيين خاصة المسجلين آليــــا على أقرب مركز اقتراع على ضوء ما توفره مختلف قواعد البيانات الوطنية بوزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمـي من معطيات خاصة فيما يتعلق بالعنوان الفعلي.

وضمّت جلسة العمل ،التي انعقدت في إطار الاستعدادات الخاصة بالمواعيد الانتخابية القادمة على ضوء صدور المرسوميـــن عدد 8 و10 لسنة 2023 المؤرخين في 8 مارس 2023 الانتخابات كلا من نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة وعضو مجلس الهيئة محمود الواعر المدير العام للمركز الوطني للإعلامية فيصل السبوعي ومدير بالمركز المذكور منير السالمي ومدير عام المركز الوطني للتكنولوجيا التابع لوزارة التربية مهدي الزين ومديرة الإعلامية بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي سهام شبشوب إضافة إلى ممثلين عن الإدارة التنفيذية وديوان مجلس الهيئـة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115