وزير الخارجية يلتقي مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للزراعة والتغذية

في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى ايطاليا يومي 12 و13 أفريل الجاري، التقى نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية

والهجرة والتونسيين بالخارج، عشية الخميس، 13 أفريل 2023، مع Qu Dongyu المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للزراعة والتغذية.

وأكد الوزير على الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع الهيئات الأممية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة بالنظر لما تزخر به بلادنا من إمكانيات واعدة في الميدان الفلاحي، مثمنا علاقات التعاون التي تجمع بلادنا بمنظمة "الفاو" كشريك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030، داعيا إلى مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون والتضامن الدوليين من أجل ضمان الأمن الغذائي العالمي و القضاء على الفقر ووضع حد للتمييز والإقصاء .

كما شدد الوزير على أهمية تعاضد جهود المجتمع الدولي لمكافحة الأزمات الصحية والنزاعات المسلحة والتغيرات المناخية التي تشكل تهديدا للآمن الغذائي العالمي والتغذية لملايين البشر ولا سيما قضية نقص المياه وضرورة إيجاد السبل الكفيلة لحل هذه المشاكل.

من جهته أعرب المدير العام لمنظمة الزراعة والتغذية عن ارتياحه لمستوى التعاون مع بلادنا مؤكدا استعداده لمزيد لمعاضدة تونس في الاستثمار في التحول نحو اقتصادات ريفية وزراعية غذائية أكثر استدامة ومرونة، مع التركيز على التعامل مع التغيرات المناخية وأزمة المياه، وذلك وفقا للإستراتيجية التونسية في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115