خاال لقاء تونسي إيطالي ..دعوة لاعتماد مقاربة مشتركة وشاملة لمسألة الهجرة

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، صباح اليوم 13 أفريل 2023، مع السيناتورة السيدة Stefania Craxi،

رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي.في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى روما يومي 12 و13 افريل 2023.

وأشاد الوزير خلال اللقاء، بالمستوى المتميز للشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وثمّن تفهم إيطاليا لخصوصية ودقة المرحلة الحالية التي تمر بها تونس، مشيرا إلى أن الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي تشهدها بلادنا تهدف لإرساء نظام سياسي واقتصادي متكامل وفعّال بما يتماشى مع تطلعات شعبها في التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي.

كما أشار إلى أهمية التعاون بين تونس وإيطاليا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مشددا على ضرورة توفير اجابات مشتركة للتحديات المتعددة في المنطقة، لا سيما مسألة الطاقة والأمن الغذائي، فضلا عن خلق فرص العمل والازدهار والتنمية.
من جانبها، دعت السيناتورة Stefania Craxi شركاء تونس إلى إبداء أكثر تفهم لحقيقة الأوضاع في بلادنا، مؤكّدة على مواصلة إيطاليا لجهودها الرامية إلى دعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بما يعود بالنفع على تنمية تونس وازدهارها باعتبارها عاملا حاسما في ضمان أمن منطقة البحر الأبيض المتوسط واستقرارها.
كما تمت الدعوة لاعتماد مقاربة مشتركة وشاملة لمسألة الهجرة تأخذ في عين الاعتبار مختلف أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115