رئيس الحكومة يعلن عن إجراءات استثنائية لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة

قرّر رئيس الحكومة الحبيب الصيد اتخاذ إجراءات عاجلة واستثنائيّة لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة الذي يعاني منذ فترة طويلة عديد المشاكل. وجاء في بلاغ لرئاسة

الحكومة اليوم السبت 23 جويلية 2016 أن الدّولة ستتكفل بمساهمة الأعراف في النظام القانونيّ للضمان الاجتماعي لمدّة خمس سنوات وإعادة جدولة الدّيون المتخلّدة بذمّة مؤسسات الصحافة المكتوبة لدى الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي.

كما تقرر تمكين العاملين في قطاع الصحافة المكتوبة من الانتفاع بالقروض الشخصيّة من قبل الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي بصفة استثنائيّة في انتظار إيجاد الحلول الجذريّة للنهوض بالقطاع وتفعيل المنشور الخاص بالترفيع في المقتنيات والاشتراكات العموميّة من الصحف والدّوريّات.

وأعلمت رئاسة الحكومة أنّ المؤسسات المعنيّة بالانتفاع بهذه القرارات يشترط فيها، احترامها للتشاريع الجاري بها العمل في مجالات الشغل والضمان الاجتماعي والضرائب، إضافة إلى التزامها بضوابط المهنيّة وأخلاقيّات المهنة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115