واقع قطاع الفسفاط محور مجلس وزاري مضيّق

مثّل "واقع قطاع الفسفاط وآفاق تطويره"، محور مجلس وزاري مضيق أشرفت عليه اليوم الثلاثاء رئيسة الحكومة نجلاء بودن بقصر الحكومة بالقصبة.

واستعرض المجلس، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، تطور مؤشرات إنتاج الفسفاط وسبل تحسينها، بالإضافة إلى أبرز الإشكاليات التي تواجه القطاع.

كما تناول المجلس برامج عمل شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي وأبرز مشاريع دعم الإنتاجية والمشاريع البيئية المبرمج إنجازها للفترة القادمة.
وأكد المجلس على ضرورة العمل على تأهيل النقل الحديدي للفسفاط بما يمكن من تطوير إنتاجية هذا القطاع.
وكان المجلس الوزاري السابق الذي خُصّص للنظر في قطاع الفسفاط ومشتقاته قد التأم يوم 22 مارس الماضي واستعرض "أهم المعطيات المتعلقة بإنتاج الفسفاط والأسباب التي أدت إلى تراجع إنتاجه وخاصة تسويقه وتصديره، إضافة إلى الوضعية المالية لشركة فسفاط قفصة وبرنامج عملها للفترة 2023-2027".
وأكّد المجلس الوزاري المنعقد في 22 مارس على ضرورة "إيجاد الحلول الكفيلة بالرفع من نسق إنتاج الفسفاط وديمومته، وتدعيم حوكمة شركة فسفاط قفصة، وسبل توفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ برنامج عملها خلال الفترة 2023-2027 ورفع العراقيل الإجرائية التي تعترض إنجاز استثمارات هذه الشركة ونشاطها".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115