جامعة منوبة: المشاركة في مؤتمر بفرنسا فيه اسرائليين مشاركة شخصية يتحمّل مسؤوليتها من يُقدِم عليها

عبرت جامعة منوبة اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023 عن استغرابها تسجيل باحثين تونسيين بصفة الانتساب اليها بالملتقى العالمي لجمعيّة تاريخ اليهود بالبلاد التّونسيّة

الذي ينعقد بباريس الايام القادمة ووردت ببرنامجه أسماء باحثين من ثلاث جامعات إسرائيليّة ، معتبرة أن "وراء ذلك سعي ماكر إلى التّطبيع".

وذكرت في بيان لها انه إثر الاطلاع عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ ،على البرنامج تفاجأت بوجود باحثين تونسيّين، إلى جانب مشاركين من جامعات إسرائيليّة .

ورأت أنّ قبولَ المشاركة في ذلك الملتقى ، ببرنامجه المشار إليه ، مسألةٌ شخصيّة يتحمّل مسؤوليتها من يُقدِم عليها ، داعية مَن له أجندَا خاصّة ألاّ يستعمل في خدمتها اسمَ جامعة منّوبة ، وهو يعلم أنّها الجامعة الوطنيّة العريقة الّتي تخلّت منذ سنتين عن احتضان ملتقًى عالميٍّ ضخمٍ ، إذ حاولت الهيئة الدّوليّة الأجنبيّة السّاهرة على تنظيمه ، فرضَ مشاركة أكاديميّين من جامعات إسرائيليّة فيه .
وكانت رئاسة الجامعة أنذاك ، أعلنت بالمناسبة ، في وسائل الإعلام الوطنيّة والأجنبيّة عن رفضها القطعيّ لكلّ محاولات التّطبيع الأكاديميّ من منطلق مناصرتها للأكاديميّين الفلسطينيّين في ما يتعرّضون له من تنكيل وتعسّف، وعن التزامها المطلق بمبادئ الدّفاع عن حقوق الانسان على نحو حقيقيّ وكلّيّ ، في كافّة أنحاء العالم ، وعلى رأسها حقوق الانسان الفلسطينيّ المغتصبة في وطنه المحتلّ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115