وزير النقل: " نسبة جاهزية وسائل النقل العمومي أصبحت منخفضة "

قال وزير النقل ربيع المجيدي، « إن نسبة الجاهزية لوسائل النقل العمومي أصبحت منخفضة نوعا ما بالمقارنة مع السنوات المرجعية

التي نحتسب فيها عدد العربات المتوفرة، وذلك نتيجة تقادم وتهرم الأسطول »، معلنا عن وجود برامج للاقتناءات وتدعيم الأسطول بالتوازي مع برامج الصيانة التي يتم القيام بها على الأصول المتوفرة.

وأضاف المجيدي في تصريح إعلامي على هامش الندوة الصحفية المنعقدة اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023 بقصر الحكومة بالقصبة للإعلان عن إطلاق خدمة إبرام العقود الإلكترونية لبيع وشراء العربات باستعمال الهوية الرقمية على الجوال، أنه سيتم من جهة أخرى العمل على استكمال بقية المشاريع الأخرى وخاصة مشروع الشبكة الحديدية السريعة ، مشيرا إلى العمل حثيث منذ إطلاق الخط الأول « تونس بوقطفة » على استكمال الخط « د » الذي يربط خط تونس بمحطة القباعة مرورا بباردو ومنوبة.

وذكر بأن هذا الخط الحديدي له طاقة حمل كبيرة تصل إلى 2400 مسافر في الرحلة الواحدة بما يعادل حمولة 50 حافلة أو 600 عربة ، مضيفا أن وزارة النقل تتجه نحو تدعيم النقل العمومي الحديدي الحضري الكهربائي وذلك في إطار الانسجام مع السياسات الوطنية للانتقال الطاقي والانتقال الايكولوجي، ومن أجل تحقيق نقل مستدام نظيف وآمن. وأكد أنه ومع استكمال السياسة الوطنية للتنقلات الحضرية سيتم تدارك النقص الحاصل في الأسطول رغم الإمكانيات التي تعمل الدولة على تجاوزها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115