اعتداء بالعنف المادي على مواطنة بالطريق العام: وزارة المرأة تتدخل

تعهّدت المصالح الجهويّة التابعة وزارة الأسرة والطفولة وكبار السنّ بصفاقس، وبالتنسيق مع سائر الجهات المعنيّة

بمتابعة ملفّ شبهة اعتداء أحد المواطنين ومرافقيه بالعنف المادي على مواطنة بالطريق العام، وذلك على إثر تداول مقاطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي توثّق الحادثة، وفق بلاغ صادر اليوم الثلاثاء 11 أفريل2023، عن الوزارة.

وتولّى مندوب حماية الطفولة بالجهة، حسب البلاغ، التواصل مع الضحيّة والاتّفاق على الانطلاق في التعهّد النفسي بالابنة القاصر بداية من اليوم الثلاثاء.

وأفادت الوزارة أن الضحيّة تقدمت بشكوى للفرقة المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل المختصة ترابيا التي تعهدت بالوضعية ومكنت الضحية من مختلف التساخير الطبية اللازمة لها ولابنتها القاصر المرافقة لها وقت الحادثة ، مشيرة إلى أن النيابة العمومية أذنت باستدعاء كلّ الأطراف في هذه القضية في حالة تقديم يوم غد الأربعاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأعربت الوزارة عن رفضها المطلق لكافة أشكال العنف ضدّ المرأة، والتي من بينها العنف في الفضاء العام، باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون طبقا لمقتضيات القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 المتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115