النهضة تحذر من انهيار الأوضاع في تونس بسبب خيارات الرئيس

حذرت حركة النهضة اليوم الأحد 09 أفريل 2023، من 'انهيار الأوضاع بالبلاد بسبب خيارات رئيس سلطة الانقلاب الشعبوية

وأبرزها رفضه التفاوض مع صندوق النقد الدولي دون تقديم أي حلول بديلة'، وفق نص بيان أصدرته مساء اليوم.

وقالت الحركة إن ذلك 'قد يؤدي إلى منزلق خطير من الفوضى والمصير المجهول ويهدد بضياع مكتسبات الدولة الوطنية التي سقط من أجلها الشهداء'.

وأفادت الحركة في بيانها بمناسبة ذكرى عيد الشهداء، إن 'لإحتفال بهذه الذكرى يأتي في وضع وطني صعب للغاية تتصدره الأوضاع الإجتماعيّة والإقتصادية والمالية الصعبة، وأزمة سياسيّة خانقة تكاد تعصف بكل المكتسبات.

وترحمت النهضة على شهداء الوطن الذين خطوا ملحمة 9 أفريل الخالدة وكل الشهداء الذين لحقوهم، وأكدت أن الوفاء لشهداء تونس الأبرار يقتضي من كل الأحرار حماية مكتسبات الدولة الوطنية وما تعاقد عليه التونسيون منذ ثورة 17 ديسمبر / 14 جانفي من ديمقراطيّة وحريات ومؤسسات ممثلة على أسس شفافة وتشاركية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115