وزيرة الطفولة تواكب فعاليّات إطلاق حملة لجمع التبرعات عبر الارساليات القصيرة لقرى SOS

دعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال بالحاج موسى، اليوم الاحد 9 افريل 2023، الى انخراط المؤسسات الاقتصاديّة

في الجهود المبذولة لتنمية موارد الجمعية التونسيّة لقرى الاطفال س و س وذلك خلال موكبتها بقرية الأطفال س و س بقمرت فعاليّات اليوم المفتوح الذي تنظمه الجمعيّة بقرى سليانة والمحرس وأكودة وقمرت وذلك تزامنا مع إطلاق حملة لجمع التبرعات عبر الارساليات القصيرة.

واشارت بالحاج موسى، حسب بلاغ للوزارة، الى أنّ الوزارة تولت في قيمة الدعم المالي المسند للجمعيّة ليبلغ هذه السنة 2.5 مليون دينار تكريسا لدور الدولة الاجتماعي في التعهّد بالأطفال فاقدي السند وضمان تنشئتهم في بيئة سليمة وآمنة.
واطلعت الوزيرة، بالمناسبة، على مختلف الورشات التنشيطية والتحسيسية التي تم تنظيمها بمشاركة عدد من الجمعيات والمؤسسات الشريكة ونشطاء ومتطوعين بالمجتمع المدني والأطفال المكفولين أنفسهم، مثمنّة إقرار هذا اليوم المفتوح باعتباره من التقاليد الجيّدة التي تكرّس انفتاح قرى س و س على محيطها الخارجي ومناسبة سنوية يتم فيها فتح أبواب هذه القرى أمام عموم التونسيين لزيارتها والتعرف الميدانيّ وعن قرب على إبداعات ومواهب أطفال القرى وعلى دور هذه المؤسسات الرعائية وآليات عملها لفائدة الطفولة فاقدة السند.
وأثنى أشرف السعيدي المدير العام لقرى س و س تونس على مجهودات الوزارة في دعم القرى والمتابعة الحثيثة وحل مختلف المشكلات التي تعترض الجمعية وإطارات قرى الأطفال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115