اتحاد عمال تونس يعقد مؤتمره الثالث يومي 29 و30 أفريل الجاري

يعقد اتحاد عمال تونس ، مؤتمره الوطني الثالث يومي 29 و 30 افريل الجاري ،وفق ما اعلنه الاتحاد في بلاغ له

اليوم الخميس6 افريل 2023.
ودعا اتحاد عمال تونس ،منخرطيه الراغبين في الترشح للأمانة العامة أو لعضوية المكتب التنفيذي الوطني ممن تنطبق عليهم شروط النظام الداخلي والقانون الأساسي للمنظمة الى تقديم مطلب ترشحاتهم باسم الأمين العام للاتحاد الى مكتب الضبط بالمقر المركزي بنهج أثينا بتونس العاصمة .
وذكر اتحاد عمال تونس ،ان تقديم مطالب الترشحات كان انطلق منذ الاثنين الماضي ويتواصل حتى الساعة الواحدة ظهر يوم السبت 15 أفريل .
ويعد اتحاد عمال تونس ثاني منظمة نقابية يقع احداثها اثر ثورة 17 ديسمبر 2010 ، بعد الكنفدرالية العامة للشغل. وتطالب كلا هذان المنظمتان بضمان التعددية النقابية.
ومنذ سنة 2015 يصدر عن رئاسة الحكومة منشور يوجه الى مختلف الوزارات ومؤسسات الدولة ويدعو إلى تمكين الأعوان والموظفين من ملء مطبوعات انخراطهم بالمنظمات النقابية الموجودة ومن حق الاقتطاع المباشر من الأجر للمنخرطين، بما فيها اتحاد عمال تونس.
وكانت هذه المنظمة عبرت عن مساندتها للخارطة السياسية التي اقرها رئيس الجمهورية قيس سعيد ودعت الناخبين الى التصويت بنعم في الاستفتاء على الدستور الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115