سيدي بوزيد: انعقاد اللجنة الجهوية للتربية

في إطار الاستعداد المبكّر للعودة المدرسية للسنة الدراسية 2023-2024، عقد والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي اليوم الاثنين 03 مارس 2023

أشغال اللجنة الجهوية للتربية بحضور الكاتب العام للولاية والمكلف بتسيير شؤون المندوبية الجهوية للتربية وعدد من إطاراتها والمعتمدين والمصالح الأمنية وممثلي الإدارات الجهوية المتدخّلة في الشأن التربوي.

وتولّى المندوب الجهوي للتربية تقديم عرض حول الواقع التربوي الراهن بمعتمديات ولاية سيدي بوزيد معرّجا على جملة الصعوبات المسجّلة والتحديات المستقبلية خاصة على مستوى البنية التحتية والتجهيزات الجماعية والنقل المدرسي والإعاشة وحوكمة التصرف في الموارد البشرية.

وأذن الوالي خلال المداولات بتشكيل اللجان المحلية للتربية في كل المعتمديات حتى تنطلق في مرحلة أولى بالتعهد بتحديد مدى استعداد المؤسسات التربوية للعودة المدرسية القادمة ومتابعة ملف هذه العودة على المستوى المحلي في كل مكوناته وبالتنسيق بين كافة الأطراف المعنية بالإضافة إلى تشخيص وضعية كل المؤسسات التربوية مرجع النظر (الموارد البشرية والبنية التحتية) وضبط قائمة فيها، ودعا في السياق ذاته إلى تفعيل دور هذه اللجان حتى ترتقي إلى مستوى التطلّعات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115