جمعيّة الطبّ النفسيّ للأطفال والمراهقين تقدّم محاور دليل المربيّ

قدّمت الكاتبة العامّة الجمعيّة التونسيّة للطبّ النفسيّ للأطفال والمراهقين، زينب عبّاس،

عرضا حول محتوى دليل المربيّ "نحو دمج الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مؤسسات الطفولة" الذي تضمّن جملة من التوصيات التطبيقية والنصائح الإرشاديّة حول كيفية التعامل مع هذه الفئة من الأطفال في مؤسسات الطفولة.

وبيّنت، خلال الموكب الذي نظمته وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ لإطلاق هذا الدليل بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحّد، أنّ الدليل احتوى على مقدمة تضمّنت حق الطفل في التربية ونبذة عن التجارب الدوليّة في مجال مرافقة ذوي اضطراب طيف التوحد، وأربع محاور أساسيّة حول "كيفية التعرف على اضطرابات طيف التوحد" و"كيف يتمّ استقبال طفل من ذوي طيف التوحد ومرافقته في روضة الأطفال" و"كيف يتعامل المربي مع الصعوبات المختلفة لدى الأطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد" و"الحرص على العمل بالتنسيق مع الأطراف المعنية".
وأضافت أنّ الدليل، الذي تمّت صياغته بأسلوب مبسّط وجذّاب يتضمن رسومات توضيحيّة بهدف مساعدة المربّي على التعرف على الأعراض الرئيسيّة لاضطراب طيف التوحّد ووصف ترتيبات استقبال ومرافقة الأطفال ذوي طيف التوحد ومساعدة المربي على إدارة الوضعيات الصعبة عند مرافقتهم وتعزيز العمل المتعدد التخصصات في رعايتهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115