قضية عمر العبيدي.. الملف أمام الاستئناف منذ فيفري 2023 دون تعيين جلسة

أفاد التومي بن فرحات محامي عائلة عمر العبيدي وعضو هيئة الدفاع اليوم الاحد 2 أفريل 2023 أن ملف القضية

أحيل من محكمة بن عروس الى محكمة الاستئناف بتونس منذ 2 فيفري 2023 حيث تم ترسيم عدد للقضية الاستئنافية دون تعيين جلسة أولى بعد.
واعتبر المحامي أن القضية تعرف تمطيطا كبيرا في أي مرحلة حيث لم تغادر محكمة بن عروس الى الطور الاستئنافي الا بعد 3 أشهر من صدور حكم ابتدائي يوم 3 نوفمبر 2022 يقضي بسجن 12 أمنيا من جملة 14 من أجل القتل على وجه الخطأ الناجم عن قصور و اهمال واصفا هذا الحكم بغير العادل و البعيد عن الانتظارات .

وأفاد بن فرحات لديوان أف أم انه تم استئناف الحكم الابتدائي من قبل النيابة العمومية و عائلة المرحوم و الجمعيات التي قامت بالحق الشخصي و دفاع المتهمين معربا عن أمله في أن يكون الحكم الاستئنافي عادلا مشددا على أنه تم المحاربة منذ اليوم الأول على اعتبار أن عملية قتل عمر العبيدي كانت عمدا و ليست على وجه الخطأ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115