وزير الخارجية يتسلم رسالتي تقديم الممثلين الجديدين لمفوضية اللاجئين واليونيسيف بتونس

تسلّم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار اليوم الجمعة 31 مارس 2023 تباعا، رسالتي

تقديم مونيكا نورو، ممثلة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) بتونس وميشال لو باشو كممثل لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، أن نبيل عمار وخلال استقباله 'ميشال لو باشو'، عبر عن استعداد الوزارة لتوفير كافة التسهيلات له لأداء مهامه في افضل الظروف، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون مع هذا الهيكل الأممي الهام بما يعزز مكتسبات وحقوق الطفل ببلادنا.

من جانبه، أشاد 'لو باشو' بعلاقات التعاون المثمرة القائمة بين تونس ومنظمة اليونيسيف، مبرزا تطلعه لمزيد إثراء التعاون مع تونس وتوسيع مجالاته.

ووفق بلاغ ثان، فقد أعرب خلال استقباله "مونيكا نورو" عن حرص الوزارة على توفير التسهيلات اللازمة للمسؤولة الأممية الجديدة لأداء مهامها في أفضل الظروف، معربا عن تقديره لجهود المفوّضية السامية في الإحاطة باللاجئين، ومبرزا حرص تونس على تعزيز التعاون مع هذا الهيكل الأممي.

من جهتها ثمّنت 'مونيكا نورو' مستوى التعاون القائم بين تونس والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مشيدة بتعاطي بلادنا الإيجابي مع التحديات والمشاغل المتصلة بظاهرتي الهجرة واللجوء وبالتزامها بدفع برامج التعاون المشترك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115