النقابة العامة للتعليم الأساسي : 1و5 سبتمبر أيام غضب جهوية ووطنية و 5 أكتوبر إضراب عام

في تصريح لـ"المغرب" أفاد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري قمودي الثلاثاء 19 جويلية 2016 انه تم خلال أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي المنعقدة أمس إقرار يوم 1 سبتمبر 2016 يوم غضب جهوي يليه يوم غضب وطني يوم 5

سبتمبر 2016 كما سيتم تنفيذ إضراب عام في قطاع التعليم يوم 5 أكتوبر 2016 مؤكدا أن مطالبهم ليست بالجديدة لكنها اتفاقيات لم تنفذها سلطة الإشراف حسب تعبيره.

وأضاف القمودي انه ستنعقد هيئة إدارية قطاعية أخرى بعد إضراب 5 أكتوبر القادم لتقرير مصير المطالب ودراسة التحركات الأخرى الممكنة في حال عدم استجابة وزارة للتربية للاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.
ويذكر أن هيئة إدارية قطاعية للتعليم الأساسي انعقدت الاثنين 18 جويلية 2016 للنظر في الملفات العالقة المتمثلة أساسا في الاتفاقيات المبرمة مع وزارة التربية الغير مطبقة خاصة منها ما يتعلق بالأساتذة النواب والترقيات الاستثنائية وسن التقاعد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115