وزارة النقل تحذر من ممارسة نشاط في مجال الطّيران المدني خارج الأطر القانونيّة

اعلنت وزارة النّقل أنّه يمنع منعا باتا على كلّ مؤسّسة ممارسة نشاط تكويني في مجال الطيران المدني

دون الحصول المسبق على ترخيص من قبل المصالح المختصّة بالوزارة وذلك للحصول على إحدى إجازات أعوان الطيران المدني الآتي ذكرهم:

اجازة طيّار (محترف -طائرة، خط – طائرة، خاص -طائرة) وكفاءة طيران آلي طائرة، كفاءة الصّنف، كفاءة الطّراز وكفاءة معلّم - طائرة؛

إجازة ميكانيكي صيانة الطاّئرات بجميع الأصناف والكفاءات؛

إجازة مراقب جولان جوّي بجميع الكفاءات؛

- إجازة عون فنّي للإستغلال كفاءة الطائرة وكفاءات المناطق؛

- إجازة عون ملاّح إضافي وكفاءات الطائرة وكفاءة معلّم.

وافادت انّ الموافقة المبدئيّة طبقا للتّراتيب الجاري بها العمل لا تمكّن من ممارسة نشاط التّكوين في مجال الطّيران المدني نظرا لوجوب الحصول على ترخيص صريح من قبل المصالح المختصّة بالإدارة العامّة للطّيران المدني بعد القيام بعمليّة تدقيق للمركز المزمع إحداثه.

وحملت الوزارة كلّ مخالف للتّراتيب القانونيّة التّبعات المنجرّة عن ممارسة نشاط في مجال الطّيران المدني خارج الأطر القانونيّة، وتطلب من الجميع قبل التّعامل مع مؤسّسات التّكوين التحرّي بشأن حصولها على ترخيص ساري المفعول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115