كمال دقيش يشارك في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

شارك وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم السبت 18 مارس 2023 في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء

الشباب والرياضة العرب بكل من تونس والسعودية والأردن والإمارات والعراق والجزائر وفلسطين والكويت وليبيا ومصر في دورته 69 والدورة 43 لمجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية وذلك بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يومي 18 و19 مارس 2023 برئاسة جمهورية مصر العربية ومشاركة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة ووزراء الشباب والرياضة العرب أعضاء المكتب التنفيذي.

وأكد كمال دقيش خلال مداخلته على ضرورة دعم وتنمية موارد الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية وترشيد النفقات وحوكمتها بما يضمن ديمومته وفي المقابل دعا الوزير إلى ضرورة الايفاء بالتعهدات لاسيما تسوية وسداد المديونيات المسجلة على الصندوق لفائدة الدول العربية ومن ضمنها تونس.

كما شدد على ضرورة مساندة لبنان في هذا الظرف الإستثنائي بمناسبة تنظيم فعاليات بيروت عاصمة الشباب العربي 2023 وتقديم كل أشكال الدعم المالي والأدبي من أجل إنجاح هذا البرنامج.

 

كما ناقش الإجتماع الذي تضمن العديد من النقاط على غرار الدعم المقدم للأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية وتقرير وتوصيات مجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية واللجان الفنية الشبابية والرياضية، المعاضدة للمجلس وعديد البرامج التي تعتزم الدول العربية تطبيقها بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115