دعم ومساعدات لفائدة أكثر من 7 آلاف عائلة..

اشرف صباح اليوم الجمعة 10 مارس 2023 والي زغوان محمد العش على جلسة عمل بمقر الولاية

خصصت لتنظيم عملية توزيع المساعدات المالية والعينة لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وفاقدي السند وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

تم تخصيص مساعدات مالية بقيمة 860 ألف دينار لدعم حوالي 7168 عائلة معوزة مدرجة ضمن برنامج الأمان الإجتماعي ستصرف على قسطين الأول يوم 17 مارس الجاري والثاني قبل عيد الفطر المبارك يوم 17 أفريل المقبل.

كما رصدت وزارة الشؤون الإجتماعية 1600 مساعدة عينية بعنوان قفة رمضان قيمة الواحدة منها 85 دينارا ستنتفع بها العائلات المحدودة الدخل المدرجة ضمن برنامج الأمان الإجتماعي وستشمل المواد الغذائية الأساسية.

اضافة الى ذلك فقد رصدت الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي بزغوان أكثر من 550 مساعدة عينية بمناسبة شهر رمضان المعظم إضافة إلى 800 طرد غذائي من جمعية العون المباشر الكويتية و450 آخرين رصدتها عدة جمعيات ناشطة بالجهة تفوق قيمة المساعدة الواحدة 60 دينارا.

هذا ومن المنتظر رصد حوالي 10 آلاف طرد غذائي بقيمة 270 ألف دينار منحتها دولة ليبيا الشقيقة تلبي بعضا من حاجيات عدد من العائلات.

أوصى والي الجهة بالمناسبة بحسن التنسيق بين كل الأطراف المعنية لإسناد هذه المساعدات لمستحقيها في الآجال المحددة كما أكد على ضرورة تواصل الجمعيات التي عبرت عن رغبتها في إسناد مساعدات مالية أو عينية مع اللجان المحلية المكلفة بتوزيعها حتى تشمل أكبر عدد من العائلات في الجهة وأضاف على أهمية تشريك مكونات المجتمع المدني خاصة في تعبئة محتويات الطرود الغذائية.

أشار المتصرف الجهوي للتضامن الإجتماعي السيد سفيان بن رجب أنه سيتم على غرار السنوات الماضية تنظيم مائدات إفطار لحوالي 50 عائلة.

واكب أشغال هذه الجلسة السادة المعتمدون ورؤساء المصالح الأمنية السامية والمدير الجهوي للشؤون الإجتماعية والمتصرف الجهوي للتضامن الإجتماعي وممثلو الهياكل الجهوية ذات الصلة ورئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115