انطلاق تسويق منتوجات المجامع التنموية النسائية بداية من النصف الثاني من شهر رمضان

أكّدت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، اليوم الجمعة 10 مارس 2023

خلال إشرافها على موكب إمضاء مذكّرة تفاهم بين 13 مجمعا تنمويّا نسائيّا وأربع مساحات تجاريّة كبرى أنّ هذا الاتفاق يجسّد مقتضيات اتفاقية الشراكة الموقّعة يوم الأحد المنقضي خلال افتتاح المعرض الوطني للمجامع التنموية النسائيّة "النفاذ إلى الأسواق" بين الوزارة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة والغرفة المهنيّة للمساحات التجاريّة الكبرى لتيسير تسويق منتوجات المجامع التنمويّة النسائيّة بالمساحات الكبرى.

وأعلنت الوزيرة، خلال هذا الموكب الذي حضره السيّد الهادي بكور رئيس الغرفة المهنيّة للمساحات التجاريّة الكبرى وممثّلي المساحات التجاريّة الكبرى، عن الانطلاق في تسويق منتوجات المجامع التنموية النسائية بداية من النصف الثاني من شهر رمضان المعظّم بالمساحات التجاريّة الكبرى، مثمنة جهود غرفة أصحاب المساحات التجارية الكبرى تحت إشراف الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمؤسسات الخاصة الكبرى لمعاضدة جهود الوزارة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

ومن جهته، أكد الهادي بكور رئيس الغرفة المهنيّة للمساحات الكبرى، ثقته في نجاح هذه التجربة النموذجيّة وإمكانيّة مزيد تطويرها، معربا عن أهميّة المساهمة الفعالة للمساحات الكبرى قصد تسويق منتوجات المجامع التنموية النسائية.

ويشمل الاتفاق الموقّع تحت إشراف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أربع مساحات تجاريّة كبرى هي كارفور وجيان ومونوبري والمغازة العامة و13 مجمعا تنمويّا نسائيّا في 4 ولايات بكل من سيدي بوزيد والمهديّة وسوسة وقبلي.

وتتمثّل المجامع المنخرطة في مذكرة الاتفاق في المجمع التنموي الفلاحي النسائي "رائدة" الرقاب والمجمع التنموي الفلاحي النسائي "حراير المزونة" والمجمع التنموي الفلاحي النسائي "الريحان" ببئر الحفي والمجمع التنموي الفلاحي النسائي "مقديات" بمنزل بوزيان والمجمع التنموي الفلاحي النسائي "بطومات" بسوق الجديد والمجمع التنموي النسائي "رياحين" بمنزل بوزيان ومجمع الخير والبركة ببومرداس ومجمع الحراير الشابة ومجمع الأمل النفاتية بشربان والمجمع التنموي النسائي دراهم والمجمع التنموي النسائي النجاح والمجمع التنموي التفاؤل دوز.

وينصّ الاتفاق على المنتوجات التي تمّ تحديدها لترويجها بالمساحات التجاريّة الكبرى المذكورة حسب الأسعار المرجعية المحدّدة للغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115