وزيرا الدفاع التونسي والإيطالي يحضران اختتام أشغال الدورة 24 للجنة العسكرية المشتركة التونسيّة-الإيطاليّة

شارك وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش ونظيره الإيطالي غويدو كروساتو، اليوم الخميس بمقرّ وزارة

الدفاع الإيطاليّة بروما، في اختتام أشغال الدورة الرابعة والعشرين للجنة العسكرية المشتركة التونسيّة-الإيطاليّة.
ويتنزّل هذا النشاط، وفق بلاغ نشرته وزارة الدفاع الوطني، في إطار الإشراف الدوري على فعاليات اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين التي تنتظم سنويّا بالتناوب بين البلدين لتقييم الأنشطة المبرمجة بين الجانبين وإعداد خارطة طريق للأنشطة المشتركة للسنة الموالية، فضلا عن تناول المستجدات على الساحة الإقليمية.
وانعقد بالمناسبة لقاء ثنائي تناول أثناءه الوزيران جملة من المواضيع ذات الإهتمام المشترك، واستعرضا المستجدات في الساحة الإقليمية.
كما اتفق الوزيران، وفق ذات البلاغ، على مزيد العمل سنويّا على رفع التحديات التي يجابهها الجانبان من أجل أمن وسلامة الضفّة الغربية للمتوسّط.
وذكر البلاغ أنّ فعاليات الدورة الحاليّة انتظمت في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 مارس 2023 بمشاركة وفدين رفيعي المستوى من الجانبين، ليتوّج اختتام فعالياتها اليوم بحضور وزيري دفاع البلدين حيث تمّ إمضاء محضر جلسة في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115