تونس- السويد : حرص مشترك لتعزيز التعاون على المستوى الثنائي وفي إطار الإتحاد الأوروبي

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 مع Anna Block Mazoyer سفيرة مملكة السويد بتونس .

وكانت المقابلة مناسبة تم خلالها التطرق إلى الفرص المتاحة لمزيد دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة على مستوى الاستثمار و تعزيز حضور المؤسسات السويدية في تونس. كما تطرق الجانبان إلى إمكانيات مزيد دعم التعاون وتعميق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي في ضوء ترأس السويد للاتحاد في الفترة الراهنة.

و أكد سمير سعيّد على تطابق وجهات النظر في ما يتعلق بأولويات العمل الأوروبي والمتمثلة بالخصوص في تعزيز القدرات التنافسية الاقتصادية و مجابهة التغيرات المناخية والتقدم في تحقيق الانتقال الطاقي ، و دعم القيم الديمقراطية و تعزيز الأمن .

وبيّن الوزير في هذا الصدد حرص الحكومة التونسية على التسريع في نسق تنفيذ الإصلاحات التي تم إقرارها ، مشيرا إلى أهمية تعزيز الدعم على المستوى الثنائي و في إطار الإتحاد الأوروبي بما يساعد تونس على إنجاح برنامجها الإصلاحي و يقوي قدراتها على الصمود في هذه الظرفية الاقتصادية الصعبة محليا و دوليا.

من جانبها أكدت Anna Block Mazoyer حرص حكومة بلادها على مزيد تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات و الاستعداد لدعم البرامج القائمة بين الجانبين و التي تمولها حكومة السويد عن طريق مؤسسات الإتحاد الأوروبي أو بعض الهيئات الأممية و خاصة منها المتعلق بالتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة ، مشيرة في ذات السياق إلى الإمكانيات العديدة المتوفرة لتكثيف الاستثمارات السويدية في تونس في ضوء قصص النجاح المسجلة للمؤسسات المنتصبة في بلادنا. وجددت سفيرة السويد بتونس الاستعداد على المستوي الثنائي و في إطار الإتحاد الأوروبي لدعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي ، مشيرة إلى وجاهة الإصلاحات التي تم إقرارها و أهمية التسريع في نسق تنفيذها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115