ورشة عمل حول اعداد الاستراتیجیة الوطنیة حول الاقتصاد الازرق المستدام

تحت إشراف وزيرة البيئة وبالتنسيق مع الكتابة العامة لشؤون البحر وبالتعاون مع البنك الدولي،

انعقدت بمقر وزارة البيئة ورشة عمل يوم الثلاثاء 7مارس 2023، لإطلاق المرحلة الثانية من إعداد الاستراتيجية الوطنية حول الاقتصاد الأزرق المستدام.
وتأتي هذه الورشة في إطار مواصلة الجهود للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة البحرية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وقد شارك في هذه الورشة مجموعة من الخبراء والمختصين في الشأن البيئي والاقتصادي، حيث تمت مناقشة الجوانب المختلفة للاستراتيجية الوطنية حول الاقتصاد الأزرق المستدام، بما في ذلك تحديد الأولويات والخطوات العملية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشارت وزيرة البيئة،خلال هذه الورشة، إلى أهمية هذه الاستراتيجية في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتوفير فرص عمل جديدة في القطاع البحري مع مراعاة الطرق التقليدية والتراث البحري ، كما أكدت على ضرورة تضافر الجهود والتعاون بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني واعتماد مقاربة تشاركية.

وتعد هذه الورشة خطوة هامة نحو إعداد استراتيجية وطنية شاملة وفعالة للنهوض بالاقتصاد الأزرق المستدام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115