خلال جلسة عمل حول مقاومة الضّخ العشوائي: وزير الفلاحة يوصي بأخذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين...

أشرف مساء اليوم الجمعة 03 مارس 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم

بلعاتي على جلسة عمل حول التّصدّي لظاهرة الضّخ العشوائي على وادي مجردة، بحضور كاتب الدّولة المكلّف بالمياه رضا قبوج والولاة لكل من ولاية أريانة ومنوبة وبنزرت والمعتمد الأول بولاية باجة و المندوبين الجهويين التنمية الفلاحيّة للولايات المعنيّة و المديرين العامين وثلة من إطارات الوزارة وممثلين عن الشّركة الوطنيّة للكهرباء والغاز.

وخصّصت الجلسة للنّقاش وتبادل الآراء حول الحلول المقترحة للقضاء على هذه الظّاهرة التّي تستنزف ثرواتنا المائيّة في ظلّ الوضع الراهن المتّسم بندرة المياه، حيث أعرب السادة الولاة عن استعدادهم للانخراط في التصدّي لهذه الظاهرة من خلال تطبيق القانون وتكثيف المتابعة والمراقبة.

من جهته، أفاد كاتب الدّولة على الموازنة المائيّة الهشّة خاصّة على مستوى سد سيدي سالم المشغّل للتزوّد بالماء الصالح للشّرب والري في ظل ضعف للإيرادات ومحدوديّة المخزون المائي الذّي يناهز 16.5 % من طاقّة الخزن.

وأوصى الوزير بأخذ الإجراءات القانونية اللاّزمة ضد المخالفين الذين يستنزفون المياه بدون موجب حق، ودعا السادة المندوبيين الى تبويب الحلول المقترحة حسب الأولويات بالتّشاور مع السلط الجهويّة والمركزيّة لوضع خطة عمل تشاركيّة محكمة وواضحة الملامح

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115