وزير التربية في زيارة إلى ولاية منوبة

بمناسبة الذكرى التسعين لانبعاث الكشّافة التونسيّة، أدّى وزير التربية محمّد علي البوغديري صباح اليوم الجمعة 03 مارس 2023

زيارة إلى المدرسة الابتدائيّة العِفّة بالدندان من معتمدية منّوبة، حيث قام بتحيّة العلم الوطني المفدّى صحبة والي منوبة محمد شيخ روحه وبحضور الأسرة التربوية و معتمدة منوبة سنية الجندوبي والقائد العامّ للكشّافة التونسيّة محمد علي الخيري ورئيس المجلس الأعلى للكشافة القائد وحيد العبيدي والمندوبة الجهوية للتربية دلندة المباركي وفوج الدندان وجهة منوبة للكشافة وعمدة المنطقة.

واطّلع الوزير، بالمناسبة، على الوضع التربويّ بالمؤسّسة التي شهدت في المدّة الأخيرة صيانة شاملة.

في كلمة ألقاها بالمناسبة أشاد الوزير بالدور الكبير الذي لعبته ولازالت منظمة الكشافة التونسية في بناء الدولة الحديثة وتأطير الشباب التونسي وإعداده لخدمة الوطن ورفع رايته في مختلف المناسبات الوطنية والدولية، مبينا أن تنظيم هذه الذكرى فيه تأكيد على الأهمية التي تحظى بها الكشافة التونسية في النسيج الجمعياتي الوطني وحثها على مزيد العمل من أجل بناء جيل متشبع بالقيم الإنسانية غايته الفضلى خدمة الوطن، مؤكدا على الدعم المتواصل لمختلف المنظمات ومكونات المجتمع المدني ومنها الكشافة التونسية.

وبدوره أكد الوالي على عراقة منظمة الكشافة التونسية عبر التاريخ مستحضرا اسهامها في معركة التحرير الوطنية وبناء دولة الاستقلال والدور الكبير الذي تلعبه في بناء جيل من الشباب الحريص على خدمة الوطن والإسهام الواضح رفقة بقية المنظمات و مكونات المجتمع في إنجاح مختلف المناسبات وهو ما أثبتته فترة الكوفيد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115