نجيب الشابي: "لا علاقة لعصام الشابي أو حزبه بالإرهاب أو بالتّهم الموجّهة إليه"

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني احمد نجيب الشابي ان الامين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي، لم يتآمر

على أمن الدولة مشيرا الى عدم وجود أية وقائع تشير الى تورطه في التهم الموجهة اليه والتي يمثل بسببها امام فرقة مكافحة الارهاب .
وشدد نجيب الشابي خلال لقاء نظمة الحزب الجمهوري اليوم الخميس 23 فيفري 2023 للتداول والتحضير للتحركات المنتظرة بعد ايقاف عصام الشابي: "أنا لست قلقا على عصام الشابي هو شخص شفاف مثله مثل الحزب .. عصام الشابي متهم بالارهاب اليوم والحزب الجمهوري ابعد ما يكون عن الارهاب".
واضاف نجيب الشابي بالقول "انا متاكد ان عصام الشابي يشعر براحة الضمير المطلقة لانه ادى الرسالة وسيواصل النضال".
وأكد نجيب الشابي أن السلطة لن تجد ما يورّط عصام الشابي، قائلا: "أنا متاكد أن عصام سيعود ولن يجدوا ما يواجهون به الرأي العام الوطني والدولي"، مشددا ان عصام الشابي هو رئيس حزب استجاب فقط لدعوة خيام التركي لعشاء تم خلاله التداول في تطورات الوضع في تونس فاستجاب للدعوة وكل الحوارات كانت خلال ذلك اللقاء شفافة.
وأكد الشابي أنه على ثقة ببراءة جميع الموقوفين باعتبار عدم وجود اي مبرر للابقاء عليهم في السجن .
ومن المنتظر ان ينفذ الحزب الجمهوري غدا الجمعة، وقفة وتحركا احتجاجيا امام مقره بالعاصمة احتجاجا على ايقاف عصام الشابي ودعما له بمشاركة انصار الحزب وعدد من القوى المدنية والاحزاب السياسية المعارضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115