تطوير الصناعات التقليدية محور جلسة عمل بإشراف وزير السياحة

انتظمت، مساء الأربعاء 22 فيفري 2023، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين وبحضور

رئيسة الديوان والاطارات السامية بالوزارة والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية واطارات الديوان، خصصت لتقديم أهم البرامج التي يعمل الديوان الوطني للصناعات التقليدية على تنفيذها والهادفة إلى تطوير القطاع خاصة فيما يتعلق ببرامج تطوير مختلف الإختصاصات والإحاطة بالحرفيين ودعم الابتكار والتجديد وكذلك في علاقة بالإستثمار والتعاون الدولي ومراقبة الجودة وتنظيم التظاهرات والمعارض الوطنية والجهوية والدولية.

كما تم تقديم مكونات صالون الابتكار في الصناعات التقليدية الذي سيقع تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 19 مارس 2023 بقصر المعارض بالكرم.

وأكد وزير السياحة، بالمناسبة، على أهمية قطاع الصناعات التقليدية الذي يعدّ قطاعا حيويا وهناك إرادة صادقة للنهوض به وايلاءه كل الأهمية داعيا الى تدعيم العمل التشاركي بين الإدارة والمهنة باعتبار أن ذلك يعدّ السبيل الأنجع لتحقيق الأولويات التي تم تحديدها للمرحلة القادمة ولوضع رؤية موحدة مع أبناء القطاع.

كما دعا الوزير إلى مزيد الدفع نحو ترفيع مؤشرات القطاع في الإستثمار والتصدير والسهر على تنفيذ التوجهات الإستراتيجية للقطاع وأهداف المخطط الوطني للصناعات التقليدية مشددا على مزيد تكثيف التظاهرات الترويجية والبحث عن أسواق جديدة للتسويق للمنتوج التقليدي التونسي على أوسع نطاق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115