الاتحاد الأوروبي: نُتابع بقلق التطورات الأخيرة في تونس

أكد الاتحاد الأوروبي، أنه يتابع بقلق التطورات الأخيرة في تونس، التي وصفها بانها"جارة قريبة جدا معها شراكة عميقة وإستراتيجية".

وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم الاربعاء 22 فيفري 2023، أن تونس تمر بلحظة حساسة، معبرا عن أمله في أن تتمكن السلطات التونسية من العثور على الحلول المناسبة لعديد من التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها البلاد.
وأشار البيان إلى أنه بوصفه شريكا طويل الأمد، قلق للغاية بشأن تدهور الوضع الإقتصادي في تونس، على وجه الخصوص، والأثر الإجتماعي الذي قد يسببه ذلك.
ودعا البيان الأوروبي القوى السياسية والإجتماعية المختلفة في تونس للعمل معا في مشروع مشترك وشامل للبلاد، معربا عن استعداده لدعم الجهود التونسية من أجل الإصلاحات الهيكلية العاجلة التي ستجريها البلاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115