حصيلة شهر ونصف من المراقبة بالمهدية: 366 محضر طالت هذه القطاعات

أدت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بالمهدية، خلال الفترة الفاصلة بين 1 جانفي و16 فيفري 2023، حوالي 6814 زيارة رقابية،

أفضت إلى تحرير 366 محضر مخالفة طالت قطاعات الخضر والغلال والمخابز والمرطبات والمقاهي ووحدات رحي القهوة إلى جانب قطاع الملابس الجاهزة.

وحررت مصالح الحراسة والتفتيشات التابعة للديوانة، خلال نفس الفترة، 49 محضرا، بلغت قيمتها المالية 814 ألف دينار، وذلك في إطار التصدي لظاهرة التهريب والتجارة الموازية.
وكان المدير الجهوي للتجارة الحبيب الديماسي قد أكد نهاية الأسبوع المنقضي، أن عمليات الرقابة المشتركة (تجارة وأمن وصحة وديوانة) قد تكثفت بداية هذا العام، لمكافحة الاحتكار والتحكم في الأسعار وخاصة المتعلقة بالمواد الأساسية والغذائية.
وتعكف الإدارة، وفق ما افاد به الديماسي « وات » على إعداد برنامج التخزين لشهر رمضان بما سيسمح بتوفر كل المواد الاستهلاكية بأسعار تتماشى والقدرة الشرائية للمواطن، وتشمل العمليات الرقابية، خلال هذه الفترة، الطرقات ومسالك التوزيع والمخازن العشوائية مع اتخاذ الإجراءت القانونية والزجرية ضد المخالفين والمحتكرين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115