الاطلاع على مسار الانتقال السياسي محور لقاء بين وزير الخارجية بنظرائه في كل من مالي وبوركينا فاسو وغينيا

مثل الاطلاع على مسار الانتقال السياسي في كل من مالي وبوركينا فاسو وغينيا محور اللقاء، الذي جمع وزير

الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، اليوم الجمعة بأديس أبابا، مع نظرائه في الدول المعنية، وفق بلاغ أصدرته الوزارة.
كما مكّن اللقاء، الذي انعقد على هامش أشغال الدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي والقمة السادسة والثلاثين للاتحاد الافريقي، من تبادل الآراء بخصوص دور المرافقة الذي يقوم به الاتحاد الإفريقي والتكتلات الاقليمية في دعم هذه المسارات.
وعبّر نبيل عمار، وفق البلاغ، عن إيمان تونس بأهمية نجاح المسار الانتقالي في هذه الدول الشقيقة والصديقة في إطار تشاركية واسعة وحوار ترافقه مجهودات من الاتحاد الإفريقي.
كما أكد الوزير أهمية التعامل مع العقوبات على أساس أنها وسيلة وليست غاية في حد ذاتها ، معربا عن مساندة تونس لأي تمشي يهدف إلى مرافقة هذه البلدان الصديقة والشقيقة حتى تستعيد عضويتها بالاتحاد الافريقي، وذلك في إطار من الحوار والمرافقة واتخاذ التدابير التي من شأنها التسريع لعودة المسارات الدستورية.
وذكّر البلاغ بأن تونس عضوة بمجلس السلم والأمن وتتطلع لترؤس المجلس في شهر أفريل 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115