متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للنهوض بالطفولة المبكرة «روضتنا في حومتنا»

في إطار مواصلة تنفيذ البرنامج الوطني للنهوض بالطفولة المبكرة "روضتنا في حومتنا"،

أشرف والي منوبة محمد شيخ روحه امس الأربعاء 15 فيفري 2023 بمقر الولاية على جلسة عمل اللّجنة الجهوية للقبول الخاصة ببرنامج الطفولة المبكرة "روضتنا في حومتنا" وذلك بحضور كافة الأعضاء الممثلة صلب اللّجنة (المندوب الجهوي للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ومتفقد الطفولة ورئيسة مصلحة متابعة مؤسسات الطفولة ورئيسة مصلحة التفقد والتكوين والبرامج ورئيس المكتب الجهوي للرياض والمحاضن والمحاضن المدرسية ورئيسة منظمة الدفاع عن المستهلك وممثلين عن الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية وجامعة منوبة للتضامن الاجتماعي).
وقد تم خلال الجلسة عرض 84 ملفا للأطفال المعنيين بالانتفاع بالبرنامج من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل ممن سنهم بين 3 و5 سنوات برياض الأطفال، وحظي بالموافقة 83 ملفا موزعين على مختلف معتمديات الولاية وإرجاء النظر في ملف لإتمام الإجراءات اللازمة.
وتسعى المندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن المكلفة بتنفيذ هذا البرنامج إلى ترسيم 300 طفل خلال الموسم الدراسي 2022/2023 في هذا البرنامج الذي يهدف إلى دعم العائلات المعوزة وفاقدي السند وتمكين أبناء هذه الأسر من التمتع بحقهم في الالتحاق برياض الأطفال والإنتفاع بخدمات التربية ما قبل المدرسية ذات جودة وتنمية قدراتهم الذهنية الحركية.
وتتولي في هذا الإطار وزارة المرأة والأسرة وكبار السن سداد المعلوم الشهري لانخراط هؤلاء الأطفال بالجهة لمدة 9 أشهر بحساب 50د لكل طفل شهريا.
هذا ونوه الوالي بالعمل الجاد لكافة القائمين على الملف مشددا على مواصلة رعاية الطفولة المهدّدة ما من شأنه تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال في التربية ما قبل المدرسية وضمان إدماجهم في المحيط الاجتماعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115