شجار بين نائبين في مجلس نواب الشعب

نشب أمس بمجلس نواب الشعب شجار بين النائبين طارق الفتيتي، رئيس كتلة الاتحاد الوطني الحر ونور الدين بن عاشور عن نداء تونس بسبب العضوية في لجنة التشريع العام. وفي هذا الصدد نفى رئيس كتلة الاتحاد الوطني الحرّ طارق الفتيتي في تصريح له لـ»المغرب»

ما تم تداوله بخصوص تبادل اللكمات بينه وبين بن عاشور، مشيرا إلى أن الخلاف يعود إلى مسألة عضوية هذا الأخير بلجنة التشريع العام الذي كان نائبا بالوطني الحر قبل الالتحاق بكتلة نداء تونس.

وأضاف الفتيتي أن النظام الداخلي وفي الفصل 45 ينص على أنه إذا استقال عضو من مجلس الشعب من الحزب فإنه يفقد آليا عضويته في اللجان النيابية وأي مسؤولية في المجلس يتولاها ويؤول الشغور إلى الجهة التي استقال منها وهو ما حصل مع النائب بن عاشور الذي فقد عضويته في لجنة التشريع العام بعد استقالته وانضمامه إلى كتلة نداء تونس وتمّ تعويضه بالنائبة ألفة الجويني منذ حوالي الشهرين ولكن يبدو أن هذه المسألة لم تلق استحسان هذا النائب وأثارت حفيظته وأصرّ أنّ العضوية تبقى من حقه ولا يمكن تغييره إلا في الدورة النيابية القادمة، والحال أن النظام الداخلي واضح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115