وزير التشغيل يلتقي سفيرة كندا بتونس

في إطار دفع التعاون التونسي الكندي في مجال التشغيل والتكوين المهني، استقبل نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني اليوم الأربعاء 8 فيفري 2023 بمقر الوزارة لوران ديغير سفيرة كندا بتونس.

وتناول اللّقاء متابعة برامج التعاون المشتركة بين البلدين وبحث مزيد دعم علاقات التعاون والشراكة التونسية الكندية في مجال التشغيل والتكوين المهني.

وأكّد الوزير بالمناسبة على عراقة علاقات التعاون التونسية الكندية في مجال التشغيل والتكوين المهني وتنقّل اليد العاملة التونسية وانتصاب المؤسسات الكندية في تونس وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما أوضح نصر الدين نصيبي ان الحكومة التونسية تعمل على مزيد تدعيم حوكمة برامج ومشاريع التبسيط الاداري والتحول الرقمي لتذليل الصعوبات الإدارية ودعم الإستثمار لتحقيق التنمية والتشغيل.
وذكّر الوزير بالمناسبة بأنّ الوزارة قد أمضت مذكرة تفاهم مع جامعة معاهد التعليم العام والمهني بالكيباك لدعم قدرات المنظومة الوطنية للتكوين المهني وبلورة تنفيذ تجربة نموذجية في مجال التكوين المهني الأساسي عن بعد في اختصاصات منظرة ومعرف بها وأكّد السيد الوزير في نفس السياق على أن الوزارة منفتحة على كل التجارب وتحرص على العمل على توسيع التعاون على المستوى الفيدرالي مع مختلف الهياكل الكندية الناشطة في مجال التكوين المهني للإستفادة والإستئناس بكل التجارب الرائدة في المجال.
ومن جهتها نوّهت السفيرة بمستوى الكفاءات التونسية المطلوبة في سوق الشغل الكندية، مُعربة عن دعم كندا المتواصل لمزيد دفع التعاون في مجال الهجرة المنظمة وانتصاب المؤسسات الكندية في تونس والتي يبلغ عددها حاليا 27 مؤسسة أغلبها ينشط في مجال التكنولوجيات الحديثة.
وفي ما يتعلق بملف التوظيف بكندا، تم التأكيد على أنّ الوزارة تدعو كل الباحثين عن فرصة عمل دولية للتعامل مع القنوات الرسمية العمومية ومنها مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمؤسسات الخاصة المرخص لها للقيام بمهمة الوساطة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115