أيام 30 و31 جانفي وغرة فيفري: تونس تحتضن الاجتماع 40 للجنة الإتحاد الجمركي العربي

تحتضن الإدارة العامة للديوانة التونسية، تحت إشراف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من 30 جانفي

الحالي إلى 1 فيفري 2023 الاجتماع الأربعين للجنة الاتحاد الجمركي العربي بمشاركة أعضاء لجنة التعريفة الجمركية العربية الموحدة التي تمثّل 17 بلدا عربيا من بينهم تونس.

وسيحضر الإجتماع ممثلون عن وزارات المالية والشؤون الخارجية والتجارة والصناعة والفلاحة، حيث سيتم التطرق إلى جملة من المواضيع ذات العلاقة بآليات العمل الفنية للاتحاد الجمركي العربي على غرار حماية المنتجات المحلية ودعم الصناعة الوطنية وتوزيع الحصيلة الجمركية والآليات التعويضية في إطار الاتحاد الجمركي العربي والمرونة والتدرج للانضمام إليه.
كما سيتم التطرق إلى نتائج دراسات متخصّصة في مجال التعريفة الديوانية والتعرّف على أفضل الممارسات لتطبيقها لدى كلّ دولة عضو بالاتحاد الجمركي العربي إضافة إلى دعم دور الجمارك في مجال التنمية الصناعية والفلاحية بالدول الأعضاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115