حزب العمال يتضامن مع شعب البيرو ضد الانقلاب

أعرب حزب العمال في بيان له عن تضامنه غير المشروط مع الشعب البيروني في نضاله العادل ضد طغمة اليمين

الفاشي والعميل وضد سياسة الرصاص المفتوح ويضم صوته لكل أحرار العالم المطالبين بعودة الرئيس الشرعي ورفض الانقلاب وتبعاته. كما عبر عن ادانته لمحاولات الشعبوي اليميني بولسوانارو وأنصاره لإسقاط الرئيس المنتخب لولا دي سيلفا بما يكشف حقيقة عدائه وعداء فكره الشعبوي للديمقراطية ولحق الشعب في اختيار حكامه. ودعا كل القوى الثورية والتقدمية في العالم إلى تنسيق المجهودات وتفعيل كل أشكال التضامن والإسناد للتصدي لكل أشكال التدخل الامبريالي لمصادرة إرادة الشعوب وتطلعاتها.

وأكد في البيان ذاته ان البيرو تعرف في المدة الأخيرة أحداثا عنيفة على خلفية الانقلاب الذي نظمه البرلمان ذي الأغلبية اليمينية على الرئيس الشرعي بيدرو كاستيو منذ يوم 7 ديسمبر الجاري والذي أفضى إلى إيقاف الرئيس وتعيين بديلا عنه ممثلا في الفاشية الموالية للولايات المتحدة دينا بورلوارتي التي واجهت انتفاضة الشعب بالحديد والنار، إذ شارف عدد الشهداء على الخمسين فضلا عن آلاف الجرحى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115