محمد الحامدي "القضاء العسكري قضاء استثنائي "

قال القيادي السابق بحزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة

تعليقا على الأحكام الاستئنافية الصادرة ضد كل من سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة وغيرهما " إن السياسة لاتمارس بالضغائن والأحقاد بل بالقيم والمباديء".

وأضاف أن القضاء العسكري ،قضاء استثنائي لا يضمن شروط المحاكمة العادلة ومبدا اتصال القضاء يعني انه لايمكن أن تحاكم في نفس التهمة من جهتين قضائيتين.

وإعتبر أن الأهم من هذا السياق السياسي يكشف ان السلطة توظف القضاء لتصفية معارضيها وهي تلجأ للقضاء العسكري  لما تجده من مقاومة في القضاء المدني " .

وقال انّ اية تردد في مناهضة هذا التوجه والتضامن مع كل الذين يستهدفهم باي مبرر هو اصطفاف في الموقع الخاطىء، كما عبر الحامدي عن تضامنه مع مهدي زقروبة وسيف مخلوف ومحمد العفاس وماهر زيد ونضال سعودي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115