وزير الفلاحة: استكمال مراجعة النصوص التشريعية لمجلّة المياه

أكّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، محمود إلياس حمزة،

استكمال مراجعة النصوص التشريعية لمجلّة المياه من قبل لجنة مختصّة وسيتم تقديم مشروع القانون لرئاسة الحكومة لعرضها على المجلس الوزاري للمصادقة عليها.

واعتبر وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري خلال إشرافه بزغوان على أشغال المجلس الجهوي للمياه، أنّ مجلّة المياه الجديدة ستساهم في الحد من ظاهرة الحفر العشوائي للآبار كما ستعمل على تنظيم عمل المجامع المائية.

وأكد أن الوزارة أعدّت برنامجا لتأمين التزوّد بمياه الشرب على المدى القريب من خلال حفر آبار عميقة جديدة كما أنها تدرس مقترحات جهة زغوان لإحداث سدود وجلب مياه الشمال على المدى البعيد.

وتم تخصيص أشغال الجلسة لمتابعة الوضعية الحالية للموارد المائية بالجهة والإشكاليات المطروحة للتزوّد بالماء الصالح للشرب في المناطق الريفية والحضرية والحلول المقترحة لتغذية المائدة المائية وتحسين التزود بالماء الصالح للشرب ومياه الري.

وقد حضرها كل من والي زغوان محمد العش، وعدد من الاطارات العليا بوزارة الفلاحة المعنيين بقطاع المياه والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالجهة وعدد من المسؤولين الجهويين وممثلي المجتمع المدني وعدد من ورؤساء المجامع المائية بالجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115